تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

لعبة GTA V: على منصات سوني ومايكروسوفت

في خضم الأخبار التقنية التي نسمعها كل يوم، أعلنت شركة Rockstar Games عن عزمها على إتاحة الجزء الأخير من سلسلة ألعابها "سرقة السيارات الكبرى" Grand Theft Auto والتي يرمز لها إختصاراً بــGTA 5 خلال فترة الخريف المقبل على منصات الألعاب الحديثة مثل البلاي ستيشن ٤، والإكس بوكس ون، إضافة إلى شاشات أجهزة الكومبيوتر. وهي لعبة من فئة عالم مفتوح على طريقة الأكشن/ المغامرات، تسمح للاعبين بالتفاعل من خلال ثلاثة شخصيات إجرامية، مايكل وتريفور وفرانكلين، يقوم اللاعب بالتحويل فيما بينهم خلال عمليات السطو على البنوك وغيرها، وبالتأكيد هذا لا يمنع من ممارسة حياة هادئة أيضاً، ويُسمح لستة عشر لاعباً بالمشاركة في اللعب التعاوني والتنافسي. هذا التهافت على المنصات الحديثة يعود إلى إزدياد شعبية الألعاب الإلكترونية وتطورها في جميع المجالات،  بدأً بكرة القدم وألعاب الفيفا وصولاً إلى ألعاب الأونلاين مثل البلاك جاك والسلوت ماشين.

إعلان الشركة جاء في منشور على موقعها الرسمي، وعبر اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي أيضاً. في الوقت الذي جاء إستعراض اللعبة على جهاز شركة سونيPS4 ضمن فعاليات معرض الترفيه الإلكتروني E3 2014 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. وأوضحت سوني أنه يمكن لمستخدمي منصتها الإستفادة الكاملة من وحدة التحكم الخاصة بأجهزتهم، وعلى مستخدمي الأجهزة القديمة نقل شخصياتهم والمراحل التي قطعوها من PS3 وإكس بوكس ٣٦٠ إلى الجيل الجديد من المنصات. يأتي ذلك نتيجة النجاح الباهر الذي حققته اللعبة من المبيعات والذي جعلها تحصد في أواخر العام الماضي ٧ أرقام قياسية حسب معايير موسوعة جينيس، بعد طرحها اللعبة في ١٧ أيلول/ سبتمبر الماضي للعمل على أجهزة سوني ومايكروسوفت بعد مرور ٥ سنوات على إصدارها السابق GTA 4.

وكانت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية أوضحت عبر موقعها الرسمي أن الإصدار GTA 5 حقق الرقم القياسي "أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً خلال ٢٤ ساعة". يتوافق هذا مع تأكيد الشركة المطورة بأنها حصدت ما يزيد عن ٨٠٠ مليون دولار أمريكي جراء مبيعات الإصدار الخامس في اليوم الأول من طرحه. كما أكدت الموسوعة أن اللعبة حققت الرقم القياسي "أكثر ألعاب الفيديو من فئة المغامرة والإثارة مبيعاً خلال ٢٤ ساعة"، ولقب "أعلى إيرادات للعبة فيديو في ٢٤ ساعة". يضاف إلى ذلك لقبي "أسرع منتج للترفيه" و"أسرع لعبة فيديو" يحصدان مليار دولار من المبيعات، بعد أن بيع نسخ منها بقيمة مليار دولار خلال ثلاثة أيام. أما الرقم القياسي السادس فكان "أعلى عائدات لمنتَج للترفيه في ٢٤ ساعة"، والسابع "أكثر عرض تشويقي مشاهدةً للعبة فيديو من فئة المغامرة والإثارة". بهذه الإحصاءات تكون لعبة GTA V قد حطمت الأرقام القياسية التي تقاسمتها في السابق لعبةDuty of Call وفلما The avengers  و Avatar.



تعليقات