تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

ميزات جديدة يجلبها تحديث Lumia Black

لا شك أن نظام تشغيل WindowsPhone ما زال بحاجة إلى تطوير و تحسين في كثير من الجوانب و يبدو أن شركة Microsoft تعلم هذا الأمر و تعمل على تحديث نظامها بشكل دوري من ناحية إضافة ميزات جديدة و تحسين أداء النظام بشكل عاام.
و في هذا السياق طرحت شركة Nokia تحديثاً جديداً لهواتف Nokia Lumia العاملة بنظام WindowsPhone التحديث الذي صدر منذ وقت قصير و بدأ بالوصول تدريجياً لدول المنطقة و العالم يجلب معه الكثير من الميزات و التحسينات لتقديم تجربة أفضل لهواتف الشركة التي تسيطر على 90% من سوق الهواتف  العاملة مبظام تشغيل WindowsPhone حول العالم.

و إليكم أبرز ما جاء في التحديث الجديد:

ملف التطبيقات: تزيد هذه الميزة الجديدة من سلاسة استخدام Lumia عبر منح المستخدم خيار تعديل شاشة الانطلاق وتنظيمها أكثر. ومع ملفات التطبيقات، بإمكان المستخدم ترتيب التطبيقات والإعدادات المفضلة  في ملف واحد على الشاشة الرئيسية.

شاشة Nokia Glance screen 2.0:لإظهار التنبيهات و الوقت،بحيث تكون كل الإشعارات المهمّة ظاهرة دائماً على الشاشة، وتشمل المكالمات والرسائل والرسائل الإلكترونية، وبرنامج Outlook والرزنامة،و تطبيقات شبكات التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفايسبوك وWhatsapp، أو الألعاب.

بلوتوث Bluetooth LEأصبحت هذه الميزة متاحة على كل هواتف  Lumia العاملة بنظام التشغيل WindowsPhone8، لتتلائم مع الاكسسسوارات الذكية القابلة للارتداء.

نوكيا Refocus: يأتي تطبيق نوكيا Refocus مع هواتفLumia  العاملة بنظام التشغيل WindowsPhone8 التي تملك  ذاكرة عشوائية  بسعة 1GB أو أكبر.

نوكيا Beamer: بفضل نوكيا Beamer، أصبح تبادل المحتوى من هاتف Lumia بمنتهى السهولة. فبات المستخدم قادراً على إرسال الصور والمستندات والعروض إلى شاشة تعمل بـHTML5 وذلك ببساطة من خلال مسح رمز QR على الشاشة. حيث يأتي  هذا التطبيق مع هواتفLumia التي تملك  ذاكرة عشوائية  بسعة 1GB أو أكبر.

نوكيا Storyteller: انطلق هذا التطبيق على هاتف نوكيا اللوحي Lu
mia 1520 والحاسب اللوحي Lumia 2520  التي أطلقتهما Nokia في أواخر عام 2013. وأصبحت هذا التطبيق الآن متوفراً على هواتف Lumia الذكية الأخرى.  و يعمل التطبيق على تنظيم الصور بحسب الزمان والمكان، فيسهل رواية القصة وراء الصور، ويضيف المزيد من المعلومات حيث أنه مترابط مع الخرائط التفاعلية.

كاميرا نوكيا: يجمع هذا التطبيق بين Nokia Pro Camera و Smart Cameraليبسّط تجربة التقاط الصور ويضمن الحصول على صورة مثالية كل مرة. وقد كان هذا التطبيق متوافراً لهواتفLumia PureView  مثل هاتف Nokia Lumia 1020  منذ العام الماضي، , و أصبح الآن متوفراً لمجموعة Lumia العاملة بنظام التشغيل WindowsPhone8.

دعم DNGيقدّم تحديث Lumia Black لتطبيق الكاميرا دعم DNG لأصحاب هاتف Lumia 1020، علماً أنّه كان متوفراً على هاتف Lumia 1520. وتسمح ميزة DNG بأمكانية  الوصول إلى المعلومات البصرية غير المعدّلة، بحيث يفتح المجال أمام أفق أوسع من التعديلات والإبداع.

أحدث جيل من أنظمة التصوير: يحسّن تحديث Lumia Black جودة الصورة، خصوصاً في هاتف Lumia 1020. وتشمل التحسينات نظاماً جديداً لتحسين الوضوح وتقليل الغشاوة (oversampling).

و يضيف تحديث Lumia Black سلسلة من التحسينات و الميزات من ابتكار مايكروسوفت إلى هواتف نوكيا Lumia. وتشمل نمط القيادة الآمن الذي يريح المستخدم من مصادر اللهو غير الضرورية أثناء التنقّل، فضلاً على رنّات خاصة بكل متّصل. ويمكن أيضاً إغلاق التطبيقات عندما تكون الشاشة في وضعية المهام المتعدّدة وتثبيت دوران الشاشة.
 تحديث Lumia Black متوافراً الآن لهواتف Lumia 1020 وLumia 925، وسيصل  في الأسابيع القليلة المقبلة  لهواتف أخرى ضمن المجموعة Lumia.