تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

فتح صندوق و مراجعة لكاميرا سوني الذكية QX10

قدمت سوني بإطلاقها لعدساتQx10 و QX100 مفهوم جديد   لإلتقاط الصور الإحترافية بوسطة الهاتف،إنها ليست عدسات يمكن تركيبها على الهواتف الذكية، إنها كاميرات قائمة بحد ذاتها حيث تأتي QX10 بحساس بدقة 18.7MP مع مستشعر Exmore و مكبر بصري 10X أما QX100 فتأتي بمستشعر 20.7MP و بنفس خصائص كاميرات سوني مع بصريات Carl Zeiss. و الكاميرات تعمل على أي هاتف أو حاسب أندرويد و أجهزة iPhone يمكن ربطها بالجهاز عن طريق تقنية NFC أو WIFI.
اليوم حصلت أخيراً على كاميرا Sony Qx10 بسعر 260$ من Sony showroom في بيروت.
للوهلة الأولى فرحت جداً عندما وجدت أن وزن العدسة خفيف و حجمها صغير و عملي . في الصندوق يأتي إلى جانب كاميرا بطارية بسعة 630mAh و كابل USB للشحن و التوصيل على الكومبيوتر دليل المستخدم و كتيبات أخرى بالإضافة إلى الكفالة و مسند الظهر الذي تركب من خلاله الكاميرا على الهاتف و حبل لتعليق الكاميرا باليد. الصور الأولية التي إلتقطها كانت جميلة و عالية الجودة حتى في الإضائة المنخفضة و هناك ثلاث وضعيات لإتقاط الصور في و هي
Antelligent auto,Superior auto, Program auto
لكل منها ميزاتها كما يمكننا التحكم برقم ال ISO و ال exposures كما يمكننا التحكم أيضاً بحجم و جودة الصورة من خلال تحديد عدد البكسلات التي نريد التصوير بها لكن الوضعية المثلى لإتقات صور عالية الجودة هي Antelligent auto خاصة في الأماكن المغلقة و ظروف الإضائة المنخفضة.
بالإجمال الكاميرا مثالية لهواتف أندرويد و IOS حيث أنه لا يوجد أي هاتف عامل بنظام تشغيل أندرويد يملك كاميرا بدقة 18.7MP و مكبر بصري 10X فالمكبر البصري الموجود في هذه الكاميرا أكثر من ممتاز و من لا يعرف الفرق بين المكبر البصري Optical zoom و المكبر الرقمي Digital zoom فالأول يبقي جودة الصورة عالية مهما قمنا بتقريب المشهد أما الثاني فإن الصورة تفقد من جودتها كلما حاولنا تقريب المشهد أكثر، لذا فميزة ال Optical zoom لوحدها تنقلكم إلى مستوى جديد من التصوير الإحترافي بواسطة هاتفكم الذكي.
هذه كانت نظرة أولية على كاميرا Sony Qx10 المميزة و سألاقيكم في فيديو مصور قريباً إشاء الله لنجرب سوياً قدرات هذه الكاميرا المتميزة في الهواء التلق و إلى ذالك الحين أشكر متابعتكم و أرجو أن تكونو قد إستمتعتم بهذا المقال و إستفدتم و أنا حاضر لأي سؤال أو إستفسار حول هذا الموضوع و غيره و شكراً.
Bilal Ramadan












تعليقات

  1. غير معرف11:25 ص

    مراجعة جميلة جدا يعطيك العافية

    ردحذف

إرسال تعليق