تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

سامسونج تتيح لتطبيقات أجهزة التلفاز الذكية التحكم في الأجهزة المنزلية

كشفت شركة LG في وقت سابق من هذا الشهر عن خططها لتمكين المستخدمين من التحكم في الأجهزة المنزلية عبر تطبيق الدردشة Line، وعلى ما يبدو فقد جاء الدور الآن على شركة سامسونج. في الواقع، قامت شركة سامسونج اليوم بإعطاء المطورين المفاتيح لتطوير التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التحكم في المنتجات الإلكترونية المنزلية إنطلاقا من تلفزيوناتها الذكية، وذلك بالإعتماد على النسخة الحديثة من مجموعة أدوات التطوير ( SDK ) الخاصة بأجهزة التلفاز الذكية التابعة لها.
  تقول شركة سامسونج بأن الإصدار الخامس الجديد من مجموعة أدوات التطوير ( SDK ) متوافق مع الكثير من الأجهزة أكثر من الإصدار السابق، وهذا ما يعني السماح للتطبيقات بالتحكم في مجموعة أكبر من الأجهزة والتي تشمل الإضاءة ومكييفات الهواء والثلاجات وغيرها من الأجهزة الأخرى. وبالنسبة لخيار تعدد الشاشات الذي تم إضافته إلى الإصدار السابق من مجموعة أدوات التطوير، فهو الآن يعمل عبر أجهزة التلفاز والأجهزة المحمولة أيضا، وهذا الخيار من شأنه أن يكون مفيدا للتطبيقات في المستقبل.
  سامسونج تقول بأن أجهزة التلفزيون الذكية التي تم صناعتها من قبلها متوافقة مع تكنولوجيا Portable Native Client، وهذا ما يسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات لتلفزيون متعددة دون الحاجة لتحسين هذه التطبيقات لتكون متوافقة مع كل تلفزيون على حدة.
  وبينما النسخة التجريبية من مجموعة أدوات التطوير متاحة الآن على موقع Samsungdforum.com، فإن النسخة الرسمية والكاملة ستكون متاحة للمطورين إبتداء من السادس من شهر يناير المقبل.
 
Bilal Ramadan


 

تعليقات