تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

تقرير : صور و فيديو و معلومات عن ساعة سامسونج الذكية جالكسي GEAR



كشفت سامسونج اليوم  و كما هو متوقع عن ساعتها الذكية جالكسي GEAR  , و صممت الساعة لتكون رفيق  لهواتف جالكسي الذكية ، و جالكسي GEAR  هو  نتيجة جهد من سامسونج  للحصول على سبق في سباق الحوسبة القابلة للارتداء ،فيما تعج الاسواق  بالعديد من المنافسين .

التصميم
 تبدو الساعة جذابة  الى حد كبير و بعض التفاصيل يظهر تصميما ذكيا ,  معظم الهيكل  من البلاستيك الصلب  ويحيط بالساعة إطار معدني مصنوع على ما يبدو من لألومنيوم المصقول أو الفولاذ المقاوم للصدأ ومتوفر في لونين  الفضي والذهبي الوردي.
الساعة تزن فقط 74 غرام، وعند ارتدائها لا يشعر الشخص  بالثقل أو بالارهاق من جراء ارتدائها على الإطلاق كما ذكر من قام بتجربتها ,  و لكان كان هناك ملاحظات حول وضع الكاميرا في حزام الساعة فقد تم وضع الكاميرا  في الجانب العلوي من الحزام فوق الشاشة،مما سبب بعض الانتفاخات في الحزام  لاستيعاب عدسة الكاميرا .
و تملك الساعة مشبك معدني جميل متحرك يمكن التحكم به  لأستيعاب مقاس المعصم , الساعة متوفرة بستة الوان .
مواصفات الساعة :
  • شاشة 1.63 بوصة دقة  320 × 320 من نوع Super AMOLED 
  • معالج Exynos بسرعة  800MHz
  • رام 512 ميجابيكسل
  • كاميرا 1.9MP ميجابيكسل , يمكن التقاط مقاطع فيديو لمدة 10 ثواني
  • ذاكرة داخلية 4 جيجا
  • Bluetooth LE
  • بطارية 315 mAh تكفي لمدة 24 ساعة للاستخدام العادي حسب ماذكرت سامسونج
  • اندرويد معدل , لم يتم تحديد اصداره
واجهة المستخدم
معظمها يعتمد على ايقونات يمكن للمستخدم تحديدها و التنقل يتم عبر التنقل يمينا و يسارا , بينما التحريك للأسفل يظهر الكاميرا , و للأعلى تعود للصفحة السابقة ,  لمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو الملحق.
التوافق
اعلنت سامسونج ان الساعة متوافقة فقط و مبدائيا مع هاتف جالكسي نوت 3 , و من المتوقع ان تقوم سامسونج بدعم باقي هواتف جالكسي الأخرى.

مهام الساعة
على مايبدو ان الساعة لا تعمل بشكل منفصل عن الهاتف , فهي اداة لتلقي الاشعارات و التنبيهات التي تتلقاها على الهاتف و يمكنك ان تقرر ما اذا الاشعار و التنبيه يحتاج لاخراج الهاتف و مراجعة تلك الاشعارات ,و يمكن اجراء او الرد على الاتصالات من خلالها اي ستعمل كسماعة بلوتوث مع ظهور معلومات المتصل , و يمكن التحكم بأعدادات الساعة و تثبيت التطبيقات عبر تطبيق يتم تثبيته على الهاتف .
عموما الساعة لم تأتي بالجديد بشكل كبير كما توقعنا سابقا , فقد كانت بعض الشائعات تحدثت عن مهام يمكن للساعة عملها بدون الارتباط بطرف اخر , و ذكرت تلك الشائعات ان الساعة ستحتوي على اتصل WIFI و هذا لم نشاهده بهذه الساعة للأسف , عموما لا داعي لاستباق الاحداث فقد تقوم سامسونج بتقديم بعض الميزات المبتكرة لهذه الساعة , و قد نرى نجاحا يفوق توقعاتنا لهذه الساعة .









تعليقات