تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي


بعد اشهر طويلة من الانتظار لهاتف شركة سامسونج Galaxy Note 3، كشفت اليوم الشركة عن الفابلت ضمن فعاليات معرض IFA التقني العالمي في برلين. ويأتي الفابلت كواحد من أكثر الاجهزة قوة من هذا النوع وبحجمه. وقد عرضت سامسونج إمكانات الهاتف، مع صوره الرسمية، والتي تبينه في ثلاثة ألوان مختلفة.

أولا إماكانات الهاتف:
- الشاشة: تأتي حجم 5.7 بوصة 16 مليون لون. كما اشارت التكهنات بالفعل وهي أكبر من الجيل السابق والتي كانت بحجم 5.5 بوصة، لكن نلاحظ ايضا أن حجم الهاتف نفسه لا يزال كما هو من حيث الابعاد، بسبب حواف bezels النحيفة بقياس 2.2 ملليمتر فقط في الواجهة. الشاشة تأتي مع دقة 1080p. وهي من نوع Super-AMOLED، و368ppi.
- المعالج: رباعي النواة، بقدرة 2.3 جيجا هيرتز. من نوع Snapdragon 800 ونسخ أخرى ستقدم بنوع Exynos 5250 الجديد، وسيتوقف هذا على المنطقة والبلد الذي سيباع فيها الهاتف بالفعل كما توقعنا.
- الذاكرة العشوائية: قوية للغاية تأتي بحجم 3 جيجا بايت.
- المساحة التخزينية: تقدم سامسونج إختيارين، هما 32 و64 جيجا بايت. يمكن تمديدها من خلال microSD.
- كاميرا الهاتف الخلفية: الكاميرا بدقة 13 ميجا بايت، مع قدرة تصوير فيديو بدقة 1080p مع وضع 60FPS. وتوجد إمكانية للتصوير على دقة 4K UHD. أما عن الفلاش فيأتي من نوع CRI LED، والذي يعد من أفضل الاجهزة المساعدة لتقديم ظروف تصوير ممتازة عند إلتقاط صور في ظروف قليلة الاضاءة.
- الكاميرا الامامية: بدقة 2 ميجا بيكسل.
- البطارية: بطارية ذات سعة قوية 3200 mAh من نوع Li-Ion، والتي تعطي للمستخدم 4 ساعات إضافية من الاستخدام عند تشغيل الفيديو، كما أشارت سامسونج. وافضل بنسبة 40 % كأداء عام للبطارية كحياة أطول لها. كما سنقدم لكم لاحقا نتائج الاختبارات الخاصة بالتصفح والاتصال والفيديو حال توافرها.
- نظام التشغيل: النسخة الاحدث من النظام جيلي بين Android 4.3.
- البلوتوث: من تقنية الجيل الرابع Bluetooth 4.0.
- الاتصال اللاسلكي: Wi-Fi من نوع dual-band، مع إمكانية عمل نقطة إتصال Wi-Fi hotspot.
- الامكانات الاضافية: يدعم تقنية NFC، وGPS. مخرج تلفاز TV-out.
- سمك الهاتف: 8.3 ملليمتر.
- أبعاد الهاتف: الطول 151.2 ملليمتر، وعرض 79.2 ملليمتر.
- الوزن: 168 جرام. أقل من الجيل السابق الذي كان بوزن 183 جرام.
- نوع شريحة الاتصال: Micro-SIM. يدعم إتصال 4G.
- مخرج الصوت: 3.5mm jack.
- مخرج USB: من الجيل الثاني microUSB v2.0.
- الراديو: يدعم Stereo FM radio وRDS.
الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي
ثانيا: أدوات الهاتف ومادته المصنوع منها:
- تقدم سامسونج تطويرا لأداة S-Pen التي تأتي مع الهاتف، بالاضافة الى أداة Air command وهي أداة للدخول السريع المدمج للقلم، لعمل ملفات مكتبية quick notes. او فتح scrap book، وبحث سريع. بجانب التحديثات الاخرى الخاصة بميزة وضع multitasking، والتي تسمح للمستخدم بفتح نافذتين داخل التطبيق الواحد جنبا الى جنب.
- أدوات الكاميرا تقدم خاصية الالتقاط الثنائي للصور Dual Shot. إمكانية تصوير الفيديو وإلتقاط الصور في نفس الوقت، وتحديد الابتسامات اثناء التصوير smile detection، وخاصية تثبيت الصورة stabilization. وإمكانية التصوير البانورامي panorama. وتصوير على وضع HDR. وتركيز الصورة من خلال لمسة واحدة للشاشة. كما يوجد ايضا أداة لتحرير الصور والفيديوهات.
- أما عن الادوات الاخرى والتي قدمتها الشركة من قبل مع هاتف جلاكسي S4، مثل أداة S-Voice لعمل أوامر صوتية، كما يقدم مساحة ضخمة من التخزين السحابي 50 جيجا بايت على منصة Dropbox. ورسائل تذكير صوتية Voice memo. ومحرر للنصوص للملفات المكتبية Word, Excel, PowerPoint, PDF. ولوحة مفاتيح من نوع Swype. وادوات اخرى مثل Air gestures و SNS integration. مع خافض للضوضاء.
- الهاتف صنع بغطاء خلفي من البلاستيك، مع إطار معدني يحيط بحواف الهاتف، مع الحافظة المصنوعة من الجلد من نوع faux-leather texture.
ثالثا: إتاحة الجهاز للبيع:
جلاكسي نوت 3 سيكون متاحا للبيع في 149 دولة حول العالم، بداية من 25 سبتمبر من هذا العام. وستبدأ سامسونج بإتاحة الهاتف في الولايات المتحدة مع كبريات شركات الاتصال مثل AT&T وSprint وVerizon وT-Mobile.
رابعا: إصدارات الهاتف:
يأتي الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة، غير إصدارات المعالج والالوان وهي:
- Galaxy Note 3 N9000 ذو الشريحة الواحدة.
- Samsung Galaxy Note 3 N9002 ويدعم شريحتي إتصال.
- Samsung Galaxy Note 3 N9005 مع دعم إتصال تقنية LTE.
خامسا: صور الهاتف:
الهاتف والذي تقدمه سامسونج بلاثة إصدارات مختلفة من الالوان، هي الابيض والاسود والزهري أو الوردي. كما ظهر الهاتف في حافظته من نوع Flip Wallet المصنوعة من الجلد. نستعرض معكم صورها من الامام والخلف.
الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي  الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي  الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي  الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي  الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي  الملف الشامل بالصور والامكانات للمنتظر Galaxy Note 3 بعد الاعلان الرسمي

تعليقات