تفاصيل مؤتمر ابل wwdc 2018 كل ما تريد ان تعرفه

تسخرين من iPad؟.. إذا اجيبي عن هذا السؤال يا مايكروسوفت



نتذكر حين قامت مايكروسوفت بحملة دعائية إستمرت لثلاث إعلانات من اجل الهجوم والسخرية على جهاز شركة آبل اللوحي آي باد. إما بإظهاره بأنه مرتفع السعر جدا. أو انه يفتقر للكثير من المميزات التي يقدمها للمستخدم كالتطبيقات المكتبية او تمديد المساحة التحزينية.
ولكن ما قامت به مايكروسوفت يجعلنا نوجه لها سؤالا يفرض نفسه.. اولا مايكروسوفت قامت بتخفيض سعر حاسبها اللوحي Surface RT ما يقرب من 100 دولار كاملة. حيث كان يباع بسعر 499 دولار أمريكي، بدون لوحة المفاتيح التي تتكلف 100 دولار. فأصبحت الان تقدم الجهاز بنفس السعر وبلوحة المفاتيح. وذلك للنسخة ذات المساحة التخزينية 32 جيجا بايت.
إن كان المستخدمون يعشقون نظامك يا مايكروسوفت وأجهزتك اللوحية.. لماذا قمتي بتخفيض سعره هكذا فجأة؟. هل يعاني من ضعف المبيعات؟. قد يقول آخرين.. أن آبل أيضا تقوم بتخفيض سعر أجهزتها اللوحية.. نعم هذا صحيح، ولكن إذا نظرت الى سعر أجهزة آبل المرتفع ثم تجد أن السعر بعد التخفيض يكاد يلامس سعر الاجهزة اللوحية الاخرى في السعر الذي تصدر به، تفهم أن الفارق كبير. ثم أن آبل لا تخف من سعر أجهزتها لأنها تعاني من مشاكل بيعيه.. لعل مايكروسوفت قد تفهم هذا.
ولمشاهدة إحدى تلك الاعلانات من خلال المشاهدة المباشرة.

تعليقات